دجــــــــــــــــلـــــه الــــنـــــــــــســـــــا ئــــــــــي
اهلا بك اختنا العزيزة في منتدانا ... يسعدنا تسجيلج معنا وسوف نسارع في قبول عضويتك فوجودك معنا يسعدنا




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولمركز تحميل

شاطر | 
 

 كشف مثير للصداع النصفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام بساسه
مديرة منتدى
مديرة منتدى
avatar

انثى الابراج الجوزاء التِنِّين
عدد المساهمات : 2601
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
العمر : 42
الموقع : http://dygla.ahlamountada.com/forum.htm

مُساهمةموضوع: كشف مثير للصداع النصفي   الأربعاء مايو 26, 2010 5:18 am

توصل فريق علماء ايطالي إلى أن هناك احتمال قوي لوجود علاقة بين مرض التهاب بطانة الرحم وبين الإصابة بالصداع النصفي. توصل فريق ايطالي من جامعة جنوا الايطالية من خلال دراسة شملت 133 امرأة مصابة بمرض التهاب بطانة الرحم حيث تبين أن احتمالات الإصابة بالصداع النصفي ترتفع إلى الضعف عند النساء المصابات بهذا المرض.



لكن الأطباء لم يتمكنوا من التوصل لدليل قاطع أن النساء اللواتي يعانين من التهاب بطانة الرحم يصبن بالصداع مرات أكثر من النساء العاديات أو أنهن يعانين من نوبات أكثر إيلاما من النساء اللواتي يعانين من هذا المرض.



لكن الذي تم ملاحظته أن النساء اللواتي يعاني من مرض التهاب بطانة الرحم يصبن بالصداع النصفي في مراحل عمرية مبكرة قد تبدأ من سن 16 بينما يكون متوسط عمر المرأة العادية عندما تصاب بالصداع حوالي 21.



يضيف الأطباء المشرفين على الدراسة أنهم لا زالوا غير مدركين للعلاقة بين الحالتين الصحيتين ولكن من الممكن أن تكون إفرازات الرحم المصاب بهذا النوع من الالتهاب هي التي تزيد من فرص الإصابة بالصداع النصفي لكن من المؤكد أن الموضوع بحاجة إلى المزيد من الدراسة والبحث للتوصل لنتائج أكثر قطعية.



هذا ومن جانب آخر، فقد أظهرت دراسة جديدة أجريت في جامعة أوكلاند بنيوزيلندا, أن العلاج المهدئ بالتدليك قد يساعد في تقليل نوبات الصداع النصفي "الشقيقة".



ووجد الباحثون بعد متابعة 47 شخصا يعانون من صداع الشقيقة, أن المساج أو التدليك العادي للرأس والجزء العلوي من الجسم لحوالي 45 دقيقة على الأقل مرة أسبوعيا لحوالي ست أسابيع, يساعد في تقليل عدد النوبات ويخفف شدتها بشكل ملحوظ.



ولاحظ الخبراء، أن نصف المرضى الذين خضعوا للتدليك إضافة إلى العلاج المعياري, عانوا من نوبات صداع أقل تكرارا وأخف شدة, مقارنة مع الذين لم يتلقوا هذا العلاج.



وأظهرت الدراسة التي نشرتها صحيفة "نيوزيلندا هيرالد", أن الأشخاص الذين خضعوا لعلاج المساج على نحو منتظم لا يحتاجون إلى تعاطي العقاقير الدوائية أو العلاجات المقررة لهم بصورة متكررة.



ومن جانب آخر، وفي أحدث بحث حول أسباب وأعراض الصداع النصفي كشف د‏.‏ فيليب دوستان استشاري أمراض النساء بمركز ليل الطبي بفرنسا أن‏80%‏ من المصابين بالصداع من السيدات‏،‏ وأن الضغوط النفسية والبدنية ليست هي السبب الرئيسي والوحيد. ‏



وأكد أن إصابة السيدات بهذا النوع من الصداع يرجع عادة إلى خلل في الهرمونات في معظم الأحيان،‏ كما أكد البحث، أن أكثر من‏90%‏ من المصابات بهذا النوع من الصداع لا يشعرن بأعراضه خلال فترة الحمل‏.

_________________

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 


اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه


 


اللهم اسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان\"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dygla.ahlamountada.com
بريق الماس
ملكة
ملكة


انثى الابراج الجوزاء الفأر
عدد المساهمات : 3422
تاريخ التسجيل : 18/04/2010
العمر : 34
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: كشف مثير للصداع النصفي   الخميس مايو 27, 2010 2:35 am

تسلم ايدج ...

معلومات حلوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كشف مثير للصداع النصفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دجــــــــــــــــلـــــه الــــنـــــــــــســـــــا ئــــــــــي :: ( دجله للطب وصحتكي تهمنا ) :: قسم العيادة الطبيه وصحه-
انتقل الى: